باب ابتداء اسم أَبيه على الجيم
إسماعيل بن جعفر بن أَبي كثير الأَنصاري قارئ أهل المدينة، مولى بني زريق
:
كان يكون ببغداد، يؤدب علي بن ريطة ابن المهدي:
(2/162)
رَوَى عَن: ربيعة، ونافع، وحُميد الطويل:
رَوَى عَنه: سَعيد بن سليمان، ويَحيي بن أَيوب، والهيثم بن خارجة، وأَبو عُمر الدُّوري، وعلي بن حُجْر، وعَبد الله بن دينار والعلاء بن عَبد الرَّحمن، وأَبو معمر، وسويد بن سعيد:
سمعتُ أَبي وأَبا زُرعَة يقولان ذلك:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، أَخْبَرنا عَبد الله بن أَحمد بن حَنبل، فيما كتب إليَّ، قال: سأَلتُ أبي عن إسماعيل بن جعفر، فقال: لا أعلم إِلاَّ خيرا، قلتُ: ثقة؟ قال: نعم:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، أَخْبَرنا ابن أَبي خَيثمة، فيما كتب إلي، قال: سمعت يَحيَى بن مَعين يقول: إسماعيل بن جعفر المَديني ثقة مأمون قليل الخطأ صدوق:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، قال: سُئِل أَبو زُرعَة عن إسماعيل بن جعفر، فقال: مَديني ثقة:
حَدثنا عَبد الرحمَن قال: قُرِئَ عَلَى العباس بن محمد الدُّوري، قال: سَمِعتُ يَحيَى بن مَعين يقول: إسماعيل بن جعفر المَديني ثقة، أثبت من يَعني عَبد العزيز بن أَبي حازم، وأثبت من الدَّراوَردي ومن أبي ضمرة:
(2/163)
إسماعيل بن جعفر بن أَبي كثير الأَنصاري قارئ أهل المدينة، مولى بني زريق
:
كان يكون ببغداد، يؤدب علي بن ريطة ابن المهدي:
(2/162)
رَوَى عَن: ربيعة، ونافع، وحُميد الطويل:
رَوَى عَنه: سَعيد بن سليمان، ويَحيي بن أَيوب، والهيثم بن خارجة، وأَبو عُمر الدُّوري، وعلي بن حُجْر، وعَبد الله بن دينار والعلاء بن عَبد الرَّحمن، وأَبو معمر، وسويد بن سعيد:
سمعتُ أَبي وأَبا زُرعَة يقولان ذلك:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، أَخْبَرنا عَبد الله بن أَحمد بن حَنبل، فيما كتب إليَّ، قال: سأَلتُ أبي عن إسماعيل بن جعفر، فقال: لا أعلم إِلاَّ خيرا، قلتُ: ثقة؟ قال: نعم:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، أَخْبَرنا ابن أَبي خَيثمة، فيما كتب إلي، قال: سمعت يَحيَى بن مَعين يقول: إسماعيل بن جعفر المَديني ثقة مأمون قليل الخطأ صدوق:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، قال: سُئِل أَبو زُرعَة عن إسماعيل بن جعفر، فقال: مَديني ثقة:
حَدثنا عَبد الرحمَن قال: قُرِئَ عَلَى العباس بن محمد الدُّوري، قال: سَمِعتُ يَحيَى بن مَعين يقول: إسماعيل بن جعفر المَديني ثقة، أثبت من يَعني عَبد العزيز بن أَبي حازم، وأثبت من الدَّراوَردي ومن أبي ضمرة:
(2/163)
عدد المشاهدات *:
217421
217421
عدد مرات التنزيل *:
4
4
حجم الخط :
* : عدد المشاهدات و التنزيل منذ 21 ماي 2013 ، هذا العدد لمجموع المواد المتعلقة بموضوع المادة
- تم تسجيل هذه المادة بالموقع بتاريخ : 20/08/2019