باب ابتداء اسم أَبيه على الياء.
قال أَبو محمد
بُكير بن عَبد الله بن أَبي مريم أَبو بكر الغساني
:
رَوَى عَن: راشد بن سعد، وضمرة بن حبيب، وعطية بن قيس، ومكحول، وخالد بن معدان:
رَوَى عَنه: ابن المبارك، وإِسماعيل بن عَياش، وبقية، وأَبو المغيرة، وأَبو اليمان:
سَمِعتُ أَبي يقولُ ذلك:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، أَخبَرنا عَبد الله بن أَحمد بن حَنبل، فيما كَتَبَ إلَيَّ، قال: حدثني أَبي، قال: سَمِعتُ إِسحاق بن راهويه يذكر، عن عيسَى بن يُونُس، قال: لو أردت أَبَا بكر بن أَبي مريم أَن يجمع لى فلان وفلان لفعل، يَعني يقول: عَن راشد بن سعد، وضمرة بن حبيب، وحبيب بن عُبَيد، لفعل:
(2/404)
حَدثنا عَبد الرَّحمن، أَخبَرنا عَبد الله بن أَحمد بن حَنبل، فيما كَتَبَ إلَيَّ، قال: سُئِلَ أَبي، عَن أَبي بكر بن أَبي مريم، فقال: ضعيف، كان عيسَى لا يرضاه:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، حدثني أَبي، قال: سأَلتُ يَحيَى بن مَعين عَن أَبي بكر بن أَبي مريم، فضعفه:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، سَمِعتُ أَبي يقول: أَبو بكر بن أَبي مريم ضعيف الحديث، طرقته لصوص فأخذوا متاعه، فاختلط:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، قال: سُئِل أَبو زُرعَة عَن أَبي بكر بن أَبي مريم، فقال: ضعيف الحديث، مُنكَر الحديث:
(2/405)
قال أَبو محمد
بُكير بن عَبد الله بن أَبي مريم أَبو بكر الغساني
:
رَوَى عَن: راشد بن سعد، وضمرة بن حبيب، وعطية بن قيس، ومكحول، وخالد بن معدان:
رَوَى عَنه: ابن المبارك، وإِسماعيل بن عَياش، وبقية، وأَبو المغيرة، وأَبو اليمان:
سَمِعتُ أَبي يقولُ ذلك:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، أَخبَرنا عَبد الله بن أَحمد بن حَنبل، فيما كَتَبَ إلَيَّ، قال: حدثني أَبي، قال: سَمِعتُ إِسحاق بن راهويه يذكر، عن عيسَى بن يُونُس، قال: لو أردت أَبَا بكر بن أَبي مريم أَن يجمع لى فلان وفلان لفعل، يَعني يقول: عَن راشد بن سعد، وضمرة بن حبيب، وحبيب بن عُبَيد، لفعل:
(2/404)
حَدثنا عَبد الرَّحمن، أَخبَرنا عَبد الله بن أَحمد بن حَنبل، فيما كَتَبَ إلَيَّ، قال: سُئِلَ أَبي، عَن أَبي بكر بن أَبي مريم، فقال: ضعيف، كان عيسَى لا يرضاه:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، حدثني أَبي، قال: سأَلتُ يَحيَى بن مَعين عَن أَبي بكر بن أَبي مريم، فضعفه:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، سَمِعتُ أَبي يقول: أَبو بكر بن أَبي مريم ضعيف الحديث، طرقته لصوص فأخذوا متاعه، فاختلط:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، قال: سُئِل أَبو زُرعَة عَن أَبي بكر بن أَبي مريم، فقال: ضعيف الحديث، مُنكَر الحديث:
(2/405)
عدد المشاهدات *:
219674
219674
عدد مرات التنزيل *:
4
4
حجم الخط :
* : عدد المشاهدات و التنزيل منذ 21 ماي 2013 ، هذا العدد لمجموع المواد المتعلقة بموضوع المادة
- تم تسجيل هذه المادة بالموقع بتاريخ : 21/08/2019