باب ابتداء اسم أَبيه على العين.
عَبد الرَّحمن بن عثمان أَبو بحر البكراوي، وهو ابن عَبد الرَّحمن بن أَبي بكرة
:
رَوَى عَن: حميد الطويل، وداود بن أَبي هند، وشُعبة، وعباد بن ميسرة:
رَوَى عَنه: الحسن بن الربيع، ونصر بن علي، وأَبو حفص الصَّيْرَفي، وبُنْدَار محمد بن بشار:
سَمِعتُ أَبي يقولُ ذلك:
قال أَبو مُحَمد: رَوَى عَنه أَبو بكر بن أَبي شيبة، وروى هو عَن ابن جُرَيج:
حَدَّثنا عَبد الرَّحمن، أَخبَرنا عَبد الله بن أَحمد بن محمد بن حَنبل، فيما كَتَبَ إلَيَّ، قال: سَألتُ أَبي عن عَبد الرَّحمن بن عثمان البكراوي، فقال: طرح الناس حديثه:
حَدَّثنا عَبد الرَّحمن، قال: قُرِئَ عَلَى العباس بن محمد الدُّوري قال: سُئِل يَحيَى بن مَعين عَن أَبي بحر البكراوي، فقال: ضعيف الحديث:
حَدَّثنا عَبد الرَّحمن، حدثني أَبي، قال: قال علي ابن المَديني: عَبد الرَّحمن بن عثمان البكراوي ذهب حديثه:
حَدَّثنا عَبد الرَّحمن، قال: سَمِعتُ أَبي يقول: سألت علي بن المَديني، عَن أَبي بحر البكراوي فسكت، فظننت أَنه لا يجسر أن يذكره بسوء، لأَن له عشيرة وأهل بيت، قيل لأَبي: ما حاله؟ قال: ليس بِقَوي يُكتَبُ حديثُهُ، ولاَ يُحتَجُّ به:
(5/264)
عَبد الرَّحمن بن عثمان أَبو بحر البكراوي، وهو ابن عَبد الرَّحمن بن أَبي بكرة
:
رَوَى عَن: حميد الطويل، وداود بن أَبي هند، وشُعبة، وعباد بن ميسرة:
رَوَى عَنه: الحسن بن الربيع، ونصر بن علي، وأَبو حفص الصَّيْرَفي، وبُنْدَار محمد بن بشار:
سَمِعتُ أَبي يقولُ ذلك:
قال أَبو مُحَمد: رَوَى عَنه أَبو بكر بن أَبي شيبة، وروى هو عَن ابن جُرَيج:
حَدَّثنا عَبد الرَّحمن، أَخبَرنا عَبد الله بن أَحمد بن محمد بن حَنبل، فيما كَتَبَ إلَيَّ، قال: سَألتُ أَبي عن عَبد الرَّحمن بن عثمان البكراوي، فقال: طرح الناس حديثه:
حَدَّثنا عَبد الرَّحمن، قال: قُرِئَ عَلَى العباس بن محمد الدُّوري قال: سُئِل يَحيَى بن مَعين عَن أَبي بحر البكراوي، فقال: ضعيف الحديث:
حَدَّثنا عَبد الرَّحمن، حدثني أَبي، قال: قال علي ابن المَديني: عَبد الرَّحمن بن عثمان البكراوي ذهب حديثه:
حَدَّثنا عَبد الرَّحمن، قال: سَمِعتُ أَبي يقول: سألت علي بن المَديني، عَن أَبي بحر البكراوي فسكت، فظننت أَنه لا يجسر أن يذكره بسوء، لأَن له عشيرة وأهل بيت، قيل لأَبي: ما حاله؟ قال: ليس بِقَوي يُكتَبُ حديثُهُ، ولاَ يُحتَجُّ به:
(5/264)
عدد المشاهدات *:
219539
219539
عدد مرات التنزيل *:
4
4
حجم الخط :
* : عدد المشاهدات و التنزيل منذ 21 ماي 2013 ، هذا العدد لمجموع المواد المتعلقة بموضوع المادة
- تم تسجيل هذه المادة بالموقع بتاريخ : 11/11/2019