اختر السورة


برنامج تلاوة القرآن الكريم
برنامج مراجعة القرآن الكريم
برنامج استظهار القرآن الكريم
يوم الثلاثاء 8 شوال 1445 هجرية
? ?????? ???????? ?? ?????? ?????? ???? ????? ????????? ?????? ????? ?????? ???? ?????? . ????? ?????? ????? ??????? ???? ?????? . ????? ?????? ????? ?????? ???? ?????? ? ????? ?????? ????? ?????? ???? ??????????? ??????? ?? ?????? ?????? ???? ????? ?????????????

مواقع إسلامية

جمعية خيركم
منتدى الأصدقاء
مدونة إبراهيم
مدونة المهاجر

بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل و سلم على نبيك محمد و على آله و صحبه أجمعين

حكمة

لحظة من فضلك



المواد المختارة

المدرسة العلمية :


Safha Test

بسم الله الرحمن الرحيم     السلام عليكم و رحمة الله و بركاته    مرحبا بك أخي الكريم مجددا في موقعك المفضل     المحجة البيضاء     موقع الحبر الترجمان الزاهد الورع عبد الله بن عباس رضي الله عنهما    
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى
الجزء الثاني عشر
خلافة المقتدي بأمر الله
ثم دخلت سنة ثمان وسبعين وأربعمائة
محمد بن أحمد بن عبدالله بن أحمد
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى
أبو علي بن الوليد شيخ المعتزلة كان مدرسا لهم فأنكر أهل السنة عليه فلزم بيته خمسين سنة إلى أن توفي في ذي الحجة منها ودفن في مقبرة الشونيزي وهذا هو الذي تناظر هو والشيخ أبو يوسف القزويني المعتزلي المفسر في إباحة الولدان في الجنة وأنه يباح لأهل الجنة وطء الولدان في أدبارهم كما حكى ذلك ابن عقيل عنهما وكان حاضرهما فمال هذا إلى إباحة ذلك لأنه مأمون المفسدة هنالك وقال أبو يوسف إن هذا لا يكون لا في الدنيا ولا في الآخرة ومن أين لك أن يكون لهم أدبار وهذا العضو وهو الدبر إنما خلق في الدنيا لحاجة العباد إليه لأنه مخرج للأذى عنهم وليس في الجنة شيء من ذلك وإنما فضلات أكلهم عرق يفيض من جلودهم فإذا هم ضمر فلا يحتاجون إلى أن يكون لهم أدبار ولا يكون لهذه المسألة صورة بالكلية وقد روى هذا الرجل حديثا واحدا عن شيخه أبي الحسين البصري بسنده المتقدم من طريق شعبة عن منصور عن ربعي عن أبي مسعود البدري أن رسول الله ص قال إذا لم تستح فاصنع ما شئت وقد رواه القعنبي عن شعبة ولم يرو عنه سواه فقيل إنه لما رحل إليه دخل عليه وهو يبول في البالوعة فسأله أن يحدثه فامتنع فروى له هذا الحديث كالواعظ له به والتزم أن لا يحدثه بغيره وقيل لأن شعبة مر على القعنبي قبل أن يشتغل بعلم الحديث وكان إذ ذاك يعاني الشراب فسأله أن يحدثه فامتنع فسل سكينا وقال إن لم تحدثني وإلا قتلتك فروى له هذا الحديث فتاب وأناب ولزم مالكا ثم فاته السماع من شعبة فلم يتفق له عنه غير هذا الحديث فالله أعلم

عدد المشاهدات *:
303392
عدد مرات التنزيل *:
0
حجم الخط :

* : عدد المشاهدات و التنزيل منذ 18/04/2013 ، هذا العدد لمجموع المواد المتعلقة بموضوع المادة

- تم تسجيل هذه المادة بالموقع بتاريخ : 18/04/2013

البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى

روابط تنزيل : محمد بن أحمد بن عبدالله بن أحمد
 هذا رابط   لمن يريد استعماله في المواقع و المنتديات
أرسل إلى صديق
. بريدك الإلكتروني :   أدخل بريد إلكتروني صحيح من فضلك
. بريد صديقك :   أدخل بريد إلكتروني صحيح من فضلك
اضغط هنا للطباعة طباعة
 هذا رابط  محمد بن أحمد بن عبدالله بن أحمد لمن يريد استعماله في المواقع و المنتديات
يمكنكم استخدام جميع روابط المحجة البيضاء في مواقعكم بالمجان
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى


@designer
1