اختر السورة


برنامج تلاوة القرآن الكريم
برنامج مراجعة القرآن الكريم
برنامج استظهار القرآن الكريم
يوم السبت 12 شوال 1445 هجرية
? ?? ?????? ?????? ???? ????? ???????????????? ?????????????? ????????? ??? ????? ??? ??? ???? ????? ????????? ?? ?????? ?????? ???? ????? ?????

مواقع إسلامية

جمعية خيركم
منتدى الأصدقاء
مدونة إبراهيم
مدونة المهاجر

بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل و سلم على نبيك محمد و على آله و صحبه أجمعين

زواج

لحظة من فضلك



المواد المختارة

المدرسة العلمية :


Safha Test

بسم الله الرحمن الرحيم     السلام عليكم و رحمة الله و بركاته    مرحبا بك أخي الكريم مجددا في موقعك المفضل     المحجة البيضاء     موقع الحبر الترجمان الزاهد الورع عبد الله بن عباس رضي الله عنهما    
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى
الجزء الثاني عشر
خلافة المستظهر بأمر الله أبي العباس
ثم دخلت سنة أربع وخمسمائة
علي بن محمد
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى
ابن علي بن عماد الدين أبو الحسن الطبري ويعرف بالكيا الهراسي أحد الفقهاء الكبار من رؤس الشافعية ولد سنة خمسين وأربعمائة واشتغل على إمام الحرمين وكان هو والغزالي أكبر التلامذة وقد ولي كل منهما تدريس النظامية ببغداد وقد كان أبو الحسن هذا فصيحا جهوري الصوت جميلا وكان يكرر لعن إبليس على كل مرقاة من مراقي النظامية بنيسابور سبع مرات وكانت المراقي سبعين مرقاة وقد سمع الحديث الكثير وناظر وأفتى ودرس وكان من أكابر الفضلاء وسادات الفقهاء وله كتاب يرد فيه على ما انفرد به الإمام أحمد بن حنبل في مجلد وله غيره من المصنفات وقد اتهم في وقت بأنه يمالئ الباطنية فنزع منه التدريس ثم شهد جماعة من العلماء ببراءته من ذلك منهم ابن عقيل فأعيد إليه توفي في يوم الخميس مستهل محرم من هذه السنة عن أربع وخمسين سنة دفن إلى جانب الشيخ أبي إسحاق الشيرازي وذكر ابن خلكان أنه كان يحفظ الحديث ويناظر به وهو القائل إذا جالت فرسان الأحاديث في ميادين الكفاح طارت رؤس المقاييس في مهاب الرياح وحكى السلفي عنه أنه استفتى في كتبة الحديث هل يدخلون في الوصية للفقهاء فأجاب نعم لقوله ص من حفظ على أمتي أربعين حديثا بعثه الله عالما واستفتى في يزيد بن معاوية فذكر عنه تلاعبا وفسقا وجوز شتمه وأما الغزالي فإنه خالف في ذلك ومنع من شتمه ولعنه لأنه مسلم ولم يثبت بأنه رضي بقتل الحسين ولو ثبت لم يكن ذلك مسوغا للعنه لان القاتل لا يلعن لا سيما وباب التوبة مفتوح الذي يقبل التوبة عن عباده غفور رحيم قال الغزالي وأما الترحم عليه فجائز بل مستحب بل نحن نترحم عليه في جملة المسلمين والمؤمنين عموما في الصلوات ذكره ابن خلكان مبسوطا بلفظه في ترجمة الكيا هذا قال والكيا كبير القدر مقدم معظم والله أعلم

عدد المشاهدات *:
304748
عدد مرات التنزيل *:
0
حجم الخط :

* : عدد المشاهدات و التنزيل منذ 18/04/2013 ، هذا العدد لمجموع المواد المتعلقة بموضوع المادة

- تم تسجيل هذه المادة بالموقع بتاريخ : 18/04/2013

البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى

روابط تنزيل : علي بن محمد
 هذا رابط   لمن يريد استعماله في المواقع و المنتديات
أرسل إلى صديق
. بريدك الإلكتروني :   أدخل بريد إلكتروني صحيح من فضلك
. بريد صديقك :   أدخل بريد إلكتروني صحيح من فضلك
اضغط هنا للطباعة طباعة
 هذا رابط  علي بن محمد لمن يريد استعماله في المواقع و المنتديات
يمكنكم استخدام جميع روابط المحجة البيضاء في مواقعكم بالمجان
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى


@designer
1