باب ابتداء اسم أَبيه على العين
إسماعيل بن عَبد الملك بن أَبي الصفيراء المكي، أَبو عَبد الملك، ابن أَخي عَبد العزيز بن رفيع
:
رَوَى عَن: سَعيد بن جُبَير، وعطاء، وأبي جعفر محمد بن علي، وابن أَبي مليكة، وأبي الزبير:
رَوَى عَنه: الثَّوري، وعَبد الواحد بن زياد، ووَكيع، وأَبو نُعَيم:
سمعت أَبي، وأَبا زُرعَة يقولان ذلك، زاد أَبو زُرعَة: يُعَدُّ في المكيين:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، حَدثنا صالح بن أَحمد بن حَنبل، حَدثنا علي، يَعني ابن المَديني، قال: سَمِعتُ يحيى، يَعني القطان، يقول: تركت إسماعيل بن عَبد الملك، ثم كتبت عن سُفيان، عنه:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، قال: سَمِعتُ علي بن الحسين بن الجنيد يقول: سَمِعتُ عَمرو بن علي يقول: كان يحيى، وعَبد الرَّحمن لا يحدثان عن إسماعيل بن عَبد الملك بن أَبي الصفيراء:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، حَدثنا محمد بن إِبراهيم، حَدثنا عَمرو بن علي، قال: رأَيت عَبد الرَّحمن، يَعني ابن مهدي، وذكر إسماعيل بن عَبد الملك، وكان قد حمل عن سُفيان، عنه، فقال: اضرب على حديثه:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، سَمِعتُ أَبي يقول: إسماعيل بن عَبد الملك بن أَبي الصفيراء ليس بقوي الحديث، وليس حده الترك، قلت: يكون مثل أَشعث بن سوار في الضعف؟ فقال: نعم:
(2/186)
إسماعيل بن عَبد الملك بن أَبي الصفيراء المكي، أَبو عَبد الملك، ابن أَخي عَبد العزيز بن رفيع
:
رَوَى عَن: سَعيد بن جُبَير، وعطاء، وأبي جعفر محمد بن علي، وابن أَبي مليكة، وأبي الزبير:
رَوَى عَنه: الثَّوري، وعَبد الواحد بن زياد، ووَكيع، وأَبو نُعَيم:
سمعت أَبي، وأَبا زُرعَة يقولان ذلك، زاد أَبو زُرعَة: يُعَدُّ في المكيين:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، حَدثنا صالح بن أَحمد بن حَنبل، حَدثنا علي، يَعني ابن المَديني، قال: سَمِعتُ يحيى، يَعني القطان، يقول: تركت إسماعيل بن عَبد الملك، ثم كتبت عن سُفيان، عنه:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، قال: سَمِعتُ علي بن الحسين بن الجنيد يقول: سَمِعتُ عَمرو بن علي يقول: كان يحيى، وعَبد الرَّحمن لا يحدثان عن إسماعيل بن عَبد الملك بن أَبي الصفيراء:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، حَدثنا محمد بن إِبراهيم، حَدثنا عَمرو بن علي، قال: رأَيت عَبد الرَّحمن، يَعني ابن مهدي، وذكر إسماعيل بن عَبد الملك، وكان قد حمل عن سُفيان، عنه، فقال: اضرب على حديثه:
حَدثنا عَبد الرَّحمن، سَمِعتُ أَبي يقول: إسماعيل بن عَبد الملك بن أَبي الصفيراء ليس بقوي الحديث، وليس حده الترك، قلت: يكون مثل أَشعث بن سوار في الضعف؟ فقال: نعم:
(2/186)
عدد المشاهدات *:
219788
219788
عدد مرات التنزيل *:
4
4
حجم الخط :
* : عدد المشاهدات و التنزيل منذ 21 ماي 2013 ، هذا العدد لمجموع المواد المتعلقة بموضوع المادة
- تم تسجيل هذه المادة بالموقع بتاريخ : 20/08/2019