اختر السورة


برنامج تلاوة القرآن الكريم
برنامج مراجعة القرآن الكريم
برنامج استظهار القرآن الكريم
يوم الخميس 17 شوال 1445 هجرية
??? ??????? ?? ?????? ? ??????????? ????????? ? ??? ?????? ?????? ? ? ??? ??????? ?? ????? ? ???????? ?????? ? ???????? ????? ?? ????? ????? ? ?? ????? ?? ?????? ?????? ???? ????? ?????????? ??????? ??? ???????? ???? ??? ???? ?????? ??? ????? ??? ??? ???? ????? ??????????? ?????????

مواقع إسلامية

جمعية خيركم
منتدى الأصدقاء
مدونة إبراهيم
مدونة المهاجر

بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل و سلم على نبيك محمد و على آله و صحبه أجمعين

الدعاء

لحظة من فضلك



المواد المختارة

المدرسة العلمية :


Safha Test

بسم الله الرحمن الرحيم     السلام عليكم و رحمة الله و بركاته    مرحبا بك أخي الكريم مجددا في موقعك المفضل     المحجة البيضاء     موقع الحبر الترجمان الزاهد الورع عبد الله بن عباس رضي الله عنهما    
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى
الجزء السابع
خلافة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه
شيء من فضائل امير المؤمنين على بن ابي طالب
حديث اخر
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى
قال عبدالرزاق أنا الثوري عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر بن حبيش قال سمعت عليا يقول والذي فلق الحبة وبرا النسمة انه لعهد النبي صلى الله عليه وسلم الى انه لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق ورواه احمد عن ابن عمير ووكيع عن الاعمش وكذلك رواه ابو معاوية ومحمد بن فضيل وعبدالله بن داود الحربي وعبيدالله بن موسى ومحاضر بن المورع ويحيى بن عيسى الرملي عن الاعمش به واخرجه مسلم في صحيحه عن ورواه غسان بن حسان عن شعبة عن عدي بن ثابت عن علي فذكره وقد روى من غير وجه عن علي وهذا الذي اوردناه هو الصحيح من ذلك والله اعلم وقال الامام احمد ثنا عثمان بن ابي شيبة ثنا محمد بن فضيل عن عبيدالله بن عبدالرحمن ابي نصر حدثني مساور الحميري عن ابيه قال سمعت ام سلمة تقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعلي لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق وقد روى من غير هذا الوجه عن ام سلمة بلفظ آخر ولا يصح وروى ابن عقدة عن الحسن بن علي بن بزيغ ثنا عمرو بن ابراهيم ثنا سوار بن مصعب عن الحكم عن يحيى الخزار عن عبدالله بن مسعود سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من زعم انه آمن بي وبما جئت به وهو يبغض عليا فهو كاذب ليس بمؤمن وهذا الاسناد مختلق لا يثبت والله اعلم وقال الحسن ابن عرفة حدثني سعيد بن محمد الوراق عن علي بن الحراز سمعت ابا مريم الثقفي سمعت عمار بن ياسر يقول سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول لعلي طوبى لمن احبك وصدق فيك وويل لمن ابغضك وكذب فيك وقد روى في هذا المعنى احاديث كثيرة موضوعة لا اصل لها وقال غير واحد عن ابي الازهر احمد بن الازهر ثنا عبدالرزاق أنا معمر عن الزهري عن عبدالله بن عبيدالله عن ابن عباس ان رسول الله صلى الله عليه وسلم نظر الى علي فقال انت سيد في الدنيا سيد في ألآخرة من احبك فقد احبني وحبيبك حبيب الله ومن ابغضك فقد ابغضني وبغيضك بغيض الله وويل لمن ابغضك من بعدي وروى غير واحد ايضا عن الحارث بن حصيرة عن ابي صادق عن ربيعة بن ناجد عن علي قال دعاني رسول الله فقال ان فيك من عيسى ابن مريم مثلا ابغضته اليهود حتى بهتوا امه واحبوه النصارى حتى انزلوه بالمنزل الذي هو له قال علي الا وانه يهلك في اثنان محب مطري ومفرط يفرطني بما ليس في ومبغض يحمله شنآني على ان يبهتني الا واني لست بنبي ولا يوحى الي ولكنى اعمل بكتاب الله وسنة نبيه ما استطعت فما امرتكم من طاعة الله حق عليكم طاعتي فيما احببتم وكرهتم لفظ عبدالله بن احمد قال يعقوب بن سفيان ثنا يحيى بن عبدالحميد ثنا مسهر عن الاعمش عن موسى بن طريف عن عباية عن علي قال انا قسيم النار اذا كان يوم القيامة قلت هذا لك وهذا لي قال يعقوب وموسى بن طريف ضعيف يحتاج الى من يعدله وعباية اقل منه ليس بشىء حديثه وذكر ان ابا معاوية لام الاعمش على تحديثه بهذا فقال له الاعمش اذا نسيت فذكروني ويقال ان الاعمش انما رواه على سبيل الاستهزاء بالروافض والتنقيص لهم في تصديقهم ذلك قلت وما يتوهمه بعض العوام بل هو مشهور بين كثير منهم ان عليا هو الساقي على الحوض فليس له اصل ولم يجىء من طريق مرضى يعتمد عليه والذي ثبت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي يسقى الناس وهكذا الحديث الوارد في انه ليس احد ياتي يوم القيامة راكبا الا اربعة رسول الله صلى الله عليه وسلم على البراق وصالح على ناقته وحمزة على العضباء وعلي على ناقة من نوق الجنة رافعا صوته بالتهليل وكذلك ما في افواه الناس من اليمين بعلي يقول احدهم خذ بعلي اعطنى بعلي ونحو ذلك كل ذلك لا اصل له بل ذلك من نزعات الروافض ومقالاتهم ولا يصح من شىء من الوجوه وهو من وضع الرافضة ويخشى على من اعتاد ذلك سلب الايمان عند الموت ومن حلف بغير الله فقد اشرك

عدد المشاهدات *:
307013
عدد مرات التنزيل *:
0
حجم الخط :

* : عدد المشاهدات و التنزيل منذ 18/04/2013 ، هذا العدد لمجموع المواد المتعلقة بموضوع المادة

- تم تسجيل هذه المادة بالموقع بتاريخ : 18/04/2013

البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى

روابط تنزيل : حديث اخر
 هذا رابط   لمن يريد استعماله في المواقع و المنتديات
أرسل إلى صديق
. بريدك الإلكتروني :   أدخل بريد إلكتروني صحيح من فضلك
. بريد صديقك :   أدخل بريد إلكتروني صحيح من فضلك
اضغط هنا للطباعة طباعة
 هذا رابط  حديث اخر لمن يريد استعماله في المواقع و المنتديات
يمكنكم استخدام جميع روابط المحجة البيضاء في مواقعكم بالمجان
البداية و النهاية للحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى


@designer
1