محرك البحث :





يوم الإثنين 30 ربيع الأول 1439 هجرية
منتدى الأصدقاء مدونة المهاجر

بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل و سلم على نبيك محمد و على آله و صحبه أجمعين

انصر

لحظة من فضلك



المحجة البيضاء :

المحجة البيضاء

خطبة الجمعة :

خطبة الجمعة

الصحة لا تكون بالشبع فقط إنما تتم بجودة الاكل و لذلك جاء في الطب النبوي ما رواه الإمام أحمد و غيره ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : مَا مَلَأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ ؛ بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ أُكُلَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ ؛ فَإِنْ كَانَ لَا مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ فالعبرة اذن ليست بكثرة الاكل إنما هي بجودة الاكل و كيفية تناوله و اكبر دليل على هذا انك تجد الأعراب و أصحاب البادية اصح من أهل المدن لانهم يعيشون باستعمال مواد طبيعية في هواء نقي بينما يعيش أصحاب المدن باستعمال مواد كيماوية في هواء ملوث و هنا حق لنا ان نتكلم عن مفهوم سوء التغذية. يتبادر إلى الأذهان عند الكلام عن سوء التغذية حالة أشخاص أودت بحياتهم المجاعة لكن مفهوم سوء التغذية يشمل جميع الأنواع و الأشكال التي يسيء فيها الأشخاص تناول الغذاء ، و تختلف أحوالهم في ذلك بين المريد لها و المكره اذ لا تجد فقيرا مذقعا يحب الجوع بينما تجد غنيا مفرطا قد اسرف في الاكل فيعذر الأول و يرق لحاله و يذم الثاني و يتنكر لفعله. هذا و ان سوء التغذية قد صار أمرا يدبره منذ زمن بعيد أصحاب المصانع اذ يقومون بزيادة مواد كيماوية في المنتوجات الغذائية تجعل المستهلكين يدمنون على تناولها بشدة و لذلك تجد البعض مدمن على بعض المشروبات الغازية كما يدمن البعض على المشروبات الكحولية و يدمن على تناول بعض الأطعمة بين الوجبات كما يدمن البعض على السجارة كذلك . و لذلك تجد معدل السمنة في إحدى البلدان المتقدمة عالميا اعلى من غيرها لكثرة المستهلكين بسبب اشهارات علف الآدمي التي يستعمل المنتجين فيها المواد الكيماوية التي يحتوي أكثرها على محرمات كالخمر و شحم الخنزير و لحم الميتة و الدم المسفوح و غيره كالعذرة و ما تتقزز منه النفس ، و قد سمعنا مؤخرا أنهم اقبلوا على صنع لحم باستعمال الدماء في المختبرات و قالوا أنه لحم نباتي فيا ويل من واظب على تناوله. و لكل هذه الاسباب يقبل البعض في هذه البلدان المصنعة للبحث عن أطعمة صحية تدعى طبيعية لكنها في الواقع غطاء مزيف يتستر من خلاله أصحاب تلك المصانع للزيادة في الارباح و الدليل على ذلك هم المستهلكين أنفسهم اذ يقبلون على المنتوجات الأكثر انخفاضا في الاسعار و لا يهتمون بجودتها إلا في الدرجة الثانية و قد رأينا شخصا أعجبه هذا الميدان فحرث الأرض ليبيع ما نبت باستعمال مواد كيماوية تفرضها الدولة للوقاية من الأمراض فما لبث كثيرا حتى تركه لأن البذور تحتاج للوقت حتى تنمو في الوقت الذي يحتاج فيه لمنتوجات يبيعها حتى يعيش و اذا ما توفرت تعسر بيعها بسبب سعرها لأن بيع الجملة باطنان ليس كبيع التقسيط بالكيلو.

رابط المادة 

المضاف الغذائي

E307
توكوفيرولات

حرام

الجديد في المنتدى :

مواقيت الصلاة


Le 18/12/2017
5:50
6:00
12:11
14:19
16:39
18:09

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


نعتذر عن الخلل الفني الذي تصادفونه في بعض الأحيان ، يرجى إعادة تحديث الصفحة كلما حدث الخلل رقم 500



أخي الكريم / أختي الكريمة : ليكن هدفك من تصفحك للشبكة العنكبوتية أن تستفيد من العلوم لا أن تضيع وقتك في الإنتقال بين الصفحات لغير ما فائدة ، وطن نفسك على أن تتعلم شيئا مفيدا ينفعك الله به في الدارين و خير ما تتعلمه كتاب الله تعالى

برنامج مراجعة القرآن الكريم

المدرسة العلمية

( باب الابتداء في النفقة بالنفس ثم أهله ثم القرابة )

( باب الابتداء في النفقة بالنفس ثم أهله ثم القرابة )


المنهاج شرح صحيح مسلم بن الحجاج
[ 997 ] فيه حديث جابر ( أن رجلا أعتق عبدا له عن دبر فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه و سلم فقال ألك (7/82)مال غيره فقال لا فقال من يشتريه منى فاشتراه نعيم بن عبد الله العدوى بثمانمائة درهم فجاء بها رسول الله صلى الله عليه و سلم فدفعها إليه ثم قال ابدأ بنفسك فتصدق عليها فان فضل شيء فلأهلك فان فضل عن أهلك شيء فلذى قرابتك فان فضل عن قرابتك شيء فهكذا وهكذا يقول فبين يديك وعن يمينك وعن شمالك ) في هذا الحديث فوائد منها الابتداء في النفقة بالمذكور على هذا الترتيب ومنها أن الحقوق والفضائل اذا تزاحمت قدم الأوكد فالأوكد ومنها أن الأفضل في صدقة التطوع أن ينوعها في جهات الخير ووجوه البر بحسب المصلحة ولا ينحصر في جهة بعينها ومنها دلالة ظاهرة للشافعي وموافقيه في جواز بيع المدبر وقال مالك وأصحابه لا يجوز بيعه الا اذا كان على السيد دين (...)
( باب الابتداء في النفقة بالنفس ثم أهله ثم القرابة )
المنهاج شرح صحيح مسلم بن الحجاج
( باب الابتداء في النفقة بالنفس ثم أهله ثم القرابة )
كتاب الزكاة
المجلد السابع
المنهاج شرح صحيح مسلم بن الحجاج


وأن تصوموا خير لكم

فصل في هَدْيه صلى الله عليه وسلم فى صيام التطوع
كان صلى اللَّه عليه وسلم يَصُوم حتى يُقال: لا يُفْطِرُ، ويُفْطِرُ حتَّى يُقال: لا يَصُومُ، وما استكمل صِيامَ شهر غيرَ رمضان، وما كان يصومُ فى شهر أكثر مما يَصُوم فى شعبان.
ولم يكن يخرُج عنه شهر حتى يَصُومَ مِنه .
ولم يَصُمِ الثَّلاثَة الأشهر سرداً كما يفعلُه بعضُ الناس، ولا صام رجباً قطُّ، ولا استحب صِيامَه، بل رُوى عنه النهى عن صيامه، ذكره ابن ماجه.
وكان يتحرَّى صِيام يوم الإثنين والخميس.

فصل في هَدْيه صلى الله عليه وسلم فى صيام التطوع

تفسير القرآن الكريم:

قال الله تعالى :
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ

قال الحافظ ابن كثير :
ولقد (...)
الأية رقم 14
من سورة العنكبوت

تفسير الجلالين

تفسير الميسر

تفسير ابن كثير

التبادل الإعلاني

تبادل إعلاني مع المحجة البيضاء

صفحة التصويت

للتصويت على هذه المسألة يرجى زيارة الصفحة التالية

صفحة التصويت


للتواصل معنا :

TeL : 00 33 758 78 06 24
Email : boiteml@yahoo.com

الدال على الخير كفاعله

آخر المواد اطلاعا :

المواد الأكثر استماعا

المواد الأكثر تنزيلا